بسم الله الرحمن الرحيم

مساء الخير لكم أعزائي الزوار والأعضاء المحترمين

اليوم عندي مقالة من نوع أخر وهي ما هدفك من دخولك إلى الدردشة الصوتية

يتساءل الكثيرون على وجود أعداد كثيرة من الزوار المتواجدين في رومات عديدة بالشات ويسأل بعضهم ماذا يفعلون كل هئولاء الزوار في هذا العالم العجيب

طبعا الشات الصوتي يرتاده الكثير من جميع أطياف المجتمع كلا حسب عاداته وتقاليده وكلا حسب أسلوبه الجيد والسيئ من إناث وذكور .

وأتعجب كثيرا عندما أسئل شخص ما هدفك من الشات الصوتي يقول لي للتسلية أو للتعارف أو للغزل أو للمشاكل , وجميعها ليست مفيدة في حياتك العملية ولكن عزيزي الزائر اعرف هدفك المهم والمفيد قبل دخولك إلى هذه الدردشات الصوتية بحيث تحاول قدر الإمكان الاستفادة من الأشخاص المبدعين و وأصحاب الأخلاق العالية في معرفة أشياء كثيرة مفيدة, فالشات ليس بسيئ كما يعتقد الكثير من الناس بل هو مفيد كثيرا إذا حددت هدفك الصحيح .

سأحدد ألان بعض من الأهداف المفيدة في شات صيف :

يطرح دائما في الشات برامج عديدة منها نقاشات مهمة ومفيدة في حياتنا ويتحاور فيها أشخاص رائعون تستطيع الاستفادة من حواراتهم وآراءهم حول هذه المواضيع وتقوم بتغيير حياتك إلى الأفضل , كذلك يطرح بالدردشة مسابقات ثقافية فهي تثقفك وتخرج منها بمعلومات كنت تجهلها قبل دخول إلى الشات , كذلك فيها روح الصداقة والتعارف الصادق مع بعض الأشخاص الذين يقدرون العشرة ويسعون إلى عدم انقطاعها ولكن انتبه وحاول أن تكون العلاقة أو الصداقة في إطار الدردشة فقط وأنا لا تكون لإغراض سيئة .

 بعض الزوار يحدد هدفه أن يشارك بما يحمله من ثقافة ومعلومات مع الزوار الآخرين ليفيدهم ويكسب إعجاب الإدارة ويحصل على عضوية دائمة في الموقع وبعدها يحدد هدف بان يحصل على مراتب عليا كي يحقق طموحه في الاستمرار وخلق شهرة طيبه له في هذا الشات فهذا جميل جدا .

والبعض يحدد هدفه بالبحث عن الإساءة أو التخريب على زوار الدردشة بالبلادة والغباء وهذا النوع دائما هدفه لا يستفاد منة بل يخلق له المشاكل ويكون منبوذ في عالم الشات .

فنصيحتي حاول تحدد هدف مفيد قبل دخولك الدردشة وأسعى دائما في تحقيقه ولبد أن يكون هدف تستفيد منه وتفيد غيرك في الشات

كما من الأهداف الحقيقية والممتعة في هذا الموضوع كسب محبة الناس فهذا الهدف بحد ذاته تكسب من وراءه الكثير بحيث تكسب أخوه واحترام متبادل وكبير .

أتينا إلى نهاية المقالة أتمنى أن تستفيدوا منها والمقالة حصرية ومن كتابتي الشخصية وهي إهداء لأصحابنا في شات صيف الصوتي ولا اسمح بالنقل الا بذكر المصدر