السلام عليكم أحبتي في الله

عندما تقوم بالدخول إلى الدردشة الصوتية وتشارك مع أصدقائك الحوار على الميكرفون

فهل أنت قد هذا المايك أما لا .

أسئل نفسك ما هو الشيء الذي تريد أن تقدمه وأنت معتلي المايك ؟

أنا عن نفسي سوف أتحدث بما رائيته في عالم الشاتات الصوتية وخاصة من رواد هذه الوسيلة الجميلة فالناس يختلفون في أطباعهم وأساليبهم فمثلا :

بعض الناس يستخدم المايك للتسلية والمرح والحوارات الممتعة من نكت وسوالف مضحكه فالنوع هذا يقضي وقته في التسلية فقط وهذا الشيء مطلوب في الشاتات الصوتية كي تطفي أجواء جميله على الحضور ويسعدون فيها .

وبعض من الناس يشارك على المايك إما بمعلومات مفيدة أو نصائح قيمه في عالم الحياة أو يقوم بطرح المسابقات الثقافية والدينية والرياضية وغيرها كي يستفيد منها زوار الشات وأعضاءه وهذا يعتبر إنسان راقي جدا يستفيد من وقته ويفيد غيره بالمعلومات الرائعة التي يملكها.

والبعض يشارك على المايك لطرح ما لديه من إبداعات ومواهب موجودة في داخله مثل الشعر وتقليد الأصوات وفن الحوار الراقي وحتى مواهب الغناء بالإشعار وغيرها وهذا النوع من الناس يعتبر نادر وقليل ما تجده

ولكن هناك أشخاص أذكياء وطموحين يتعلمون المواهب من غيرهم ويشاركون فيها, فالتعلم يعتبر إبداع ويكفي بان الشخص ساهم وتعلم وثابر حتى نال ما يريده فالإنسان لم يخلق عالما وإنما يتعلم كي ينجح ويصبح موهوب يسعدون الناس بمشاركاته على المايك في الشات .

وبعض الأشخاص يشارك على المايك كي يقوم بطرح تسجيل صوتي إما لقصائد لشعار مشهورين أو مطربين معروفين أو تسجيلات صوتية متنوعة مفيدة وهذا النوع لا باس فيه يكفي بأنه قام بالمشاركة بشي يلطف على الحضور أجواء ممتعة .

أما النوع الأخير من الناس ويعتبر أسوءا نوع في عالم الدردشات الصوتية وهو الشخص الذي يأخذ المايك ويشارك بالكلام البذيء من سب الناس في الشات والتلفظ عليهم بالكلمات الغير لائقة فهذا النوع من الناس إما أن يكون جاهل أو مجنون أو غير طبيعي في أفعاله وتصرفاته ويأتي الدردشة وهو لا يعلم ما يصدر منه من كلام , في الحقيقة هذا الشخص لا يقدم لنفسه ولا لمجتمعه أي شي بل يكون مكروه من الجميع وحتى مراقبين الشات لن يسمحوا له بممارسة هذه العادة السيئة على المايك .

فالمايك وسيلة وضعت في الشاتات الصوتية إن استخدمته للاستفادة كسبت الكثير وان استخدمته للمرح استمتعت مع الجميع وان استخدمته للشيء السيئ أذنبت وكسبت ذنوب كثيرة وطردت من الشات .

فكن دائما قد المايك واستخدمه فيما يفيدك ويسعد فيه رواد الشات الذين معك من أصدقائك أو حتى زوار جدد يدخلوا الشات ويسمعون حوارك الراقي ومواهبك الجميلة وبهذا تكسب محبة الناس وتستمتع بوجودك في الدردشة .

أتمنى أن أكون أفدتكم بما املك من معلومات ونصائح لطريقة الاستفادة من المايك في الشاتات الصوتية .